-->
المدونة التعليمية المدونة التعليمية

اعلان جديد

Giveaway Center
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

فرمتة الفلاشة واعاده تهيئتها عن طريق الدوس

فرمتة الفلاشة واعاده تهيئتها عن طريق الدوس


سوف نتعرف في هذا المقال على كيفية تهيئة محرك أقراص USB المحمول بأستخدام CMD في نظام التشغيل ويندوز 10والتي تكون محمية من الكتابة أو تالفة أو غير قابلة للقراءة أو غير معروفة بواسطة الحاسوب الشخصي.  
إذا كانت تظهر لك أي أخطاء أثناء تهيئة محرك الأقراص أو إذا فشل محرك الأقراص في الظهور في مستكشف الملفات File Explorer حتى بعد أن تقوم بتعيين حرف محرك الأقراص اليه، تستطيع أن تستخدم موجه الأوامر لتهيئة محرك أقراص USB. 
معلومة هامة : تهيئة محرك الأقراص  USB سوف يؤدي إلى محو جميع البيانات التي توجد عليه وإذا كانت البيانات مهمة يجب أن تقوم بنقلها جميعا إلى مكان أمن قبل البدء في تنفيذ الخطوات التالية.  

الخطوة الأولي :  قم بتشغيل موجه الأوامر كمسؤول ولكي تستطيع القيام بذلك اكتب CMD في مربع بحث Start/taskbar ثم قم بالضغط فوق زر المأوس الأيمن فوق إدخال موجه الأوامر Command Prompt في نتائج البحث، وبعد ذلك قم بالضغط فوق تشغيل كمسؤول Run as administrator وبعد ذلك قم بالضغط فوق زر نعم عندما تحصل على شاشة التحكم في حساب المستخدم User Account للمتابعة.
الخطوة الثانية : في موجه الأوامر قم بتنفيذ هذه الأوامر التالية واحدة تلو الأخرى 
قم بكتابة الأمر Diskpart ثم إضغط على انتر. 
الأمر الثاني وهو كتابة List Disk ونضغط على انتر وسوف تقوم أداة Diskpart بعرض جميع محركات الأقراص المتصلة بالكمبيوتر وأيضا محركات الأقراص الداخلية الخاصة بك، ثم حدد محرك أقراص USB  الذي تريد تنسيقه ويجب أن تلاحظ رقم القرص الخاص به مثال مثل ما ترى في الصورة التالية يكون رقم القرص المحرك USB هو 1.  

وإذا لم تكن متأكد فقم بفصل محرك أقراص USB ثم قم بتشغيل Diskpart في قائمة أوامر القرص وعندما تقوم بذلك تستطيع معرفة عدد محركات الأقراص قبل وبعد توصيل محرك أقراص USB. 
3. قم بكتابة الأمر الثالث بعد تحديد الفلاشة ونكتب أمر Clean ثم نقوم بالضغط على انتر للبدء في تهيئة وعمل فورمات للفلاشة. 
4. بعد الإنتهاء من عملية الفورمات قم بكتابة الأمر Create partition primary ثم قم بالضغط على انتر وذلك من أجل إعادة ضبط وضعية الفلاشة من جديد. 
5. قم بكتابة الأمر Format fs=NTFS Quick وسوف يقوم هذا بتنسيق محرك الأقراص عن طريق أستخدام نظام الملفات NTFS وإذا كنت تريد أستخدام نظام الملفات FAT32 بدلا من NTFS فقم بأستخدام أمر fs = FAT32 Quick. 
6. بعد ذلك قم بكتابة الأمر Assign أو تعيين من أجل أعطاء الفلاشة حرف. 
7. نقوم بكتابة أمر خروج من أجل إغلاق النافذة وموجه الأوامر. 

عن المدونة

المدونة التعليمية مدونة تقنية تحتوى على مجموعة دروس ودورات فى مجالات تقنية مختلفة مثل دروس انظمة التشغيل والبرامج والالعاب وبلوجر وفوتوشوب وتطبيقات اندوريد والربح من الانترنت وغيره من الشروحات المميزة تاست المدونة التعليمية عام 2013 وبفضل الله نالت اعجاب الكثير مؤسس المدونة التعليمية مدون اردني

0 تعليق على موضوع : فرمتة الفلاشة واعاده تهيئتها عن طريق الدوس

  • اضافة تعليق

  • الأبتساماتأخفاء الأبتسامات

    '; (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })();

    جميع الحقوق محفوظة لـ

    المدونة التعليمية

    2019