-->
المدونة التعليمية المدونة التعليمية

اعلان جديد

Giveaway Center
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

نقل الملفات بين جهاز الماك وجهاز الحاسوب المشغل بنظام ويندوز




مشاركة الملفات بين جهاز ماك وجهاز ماك أخر هو في الحقيقة أمر سهل بفضل AirDrop .ومع ذلك فمشاركة الملفات بين جهاز الماك و جهاز الحاسوب المشتغل على الويندوز لم يكن سهلا أبدا ،أمر بديهي . ولا يزال من غير السهل حقا ، و من المؤكد أن هناك طرق للقيام بذلك والتي تتمثل في الأقراص الصلبة الخارجية مثل الفالاش ميموري ، أو بطء نقل الملفات بالبلوتوث.وهذه ليست وسيلة نظيفة جدا من أجل تبادل الملفات بين الأجهزة، بغض النظر عن نظام التشغيل الذي تعمل عليه.

​في هذا الشرح ، سوف أخبركم عن أسهل الطرق لمشاركة الملفات بين أجهزة ماك و أجهزة الكمبيوتر . و هذه الطرق هي مدمجة في أنظمة التشغيل، ولا تتطلب أي تطبيقات (الطرف الثالث) ليتم تثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك . عندما يتعلق الأمر الى بتبادل الملفات ، انه لمن الأكثر أمنا التمسك بالخيارات المدمج في النظام ، كما أن تطبيقات الطرف الثالث قد لا تأمن على كلمات السر الخاصة بك بشكل صحيح، أو الأسوأ من ذلك ، سرقة البيانات الخاصة بك . دعونا نبدأ في الشرح ، اليس كذلك.
أولا مشاركة الملفات من الحاسوب إلى جهاز الماك .
فمن السهل للغاية نقل الملفات من جهاز كمبيوتر إلى ماك. ومن الواضح أنك تحتاج إلى أن يكون كل من الأجهزة الموجودة على نفس شبكة الأنترنت ، و الذي هو أمر منطقي .
لمشاركة الملفات من الحاسوب إلى جهاز الماك تابع هذه الخطوات التالية البسيطة :

1- على جهاز الحاسوب الخاص قم بتحديد الملف أو المجلد الذي تريد مشاركته إضغط عليه بيمين الفأرة وإذهب إلى "Share with" ثم "...Specific people" كما في الصورة .

2- ثم إضغط على السهم لتظهر قائمة إختر منها "Everyone".
3- الخطوة التالية ، عليك البحث عن IP الخاص بجهاز الويندوز هذا بسيط فقط قم بالضغط على زر " الويندوز " و الحرف "R" معا وستظهر نافدة سوداء أكتب "ipconfig" وضغط "Enter" ستظهر مجموعة من المعلومات نحن نحتاج "IPv4 Address" القيمة التي بجانبه هي IP الخاص بك .
4- الان في جهاز الماك أدخل إلى Finder ، وضغط على "Command + K" بعد "//:smb" أدخل IP ثم Connect .
5- سوف يطلب منك إدخال اسم المستخدم و كلمة المرور الخاص بجهاز الحاسوب الخاص بك وإختر الملف الذي تريد الدخول إليه .
بهذا يمكنك الدخول لجميع الملفات التي شاركتها من جهاز الحاسوب . 
ثانيا مشاركة الملفات من جهاز الماك إلى الحاسوب .
مشاركة الملفات من جهاز الماك إلى الحاسوب يستدعي قليل من العمل ، لاكن يظل غير صعب ، نفس الشرط الأول يطبق هنا يجب أن يكون الجهازين متصلان بنفس الشبكة لتتم هذه العملية أيضا .
1- في جهاز الماك إذهب إلى System Preferences -> Sharing -> File Sharing. إضغط "Options" وختر "Share files and folders using SMB" وأيضا حدد الحساب الذي تريد مشاركة الملفات والمجلدات منه .

2- أيضا ، إضغط على Option ونقر على أيقونة الويفي في القائمة الرئيسية وسيتم عرض عنوان IP الماك الخاص بك ستحتاجه .
3- في الحاسوب إضغط "Windows + R" للذهاب إلى "Run" ثم ضع Ip الماك بعد "\\" كما في الصورة .
سوف يطلب منك تسجيل الدخول باستخدام بيانات اعتماد الحساب الذي أنت مشترك به . أدخل المعلومات ثم ضغط Ok .
مجرد إنهائك سيمكنك الدخول إلى ملفات الماك التي شاركتها من حاسوبك . رائع ، اليس كذلك ؟
هذه هي الطريقة الأمثل و الأمنة لمشاركة الملفات لاكن إذا كنت ترى هذه الطريقة صعبة فكل ماعلية هو إستعمال تطبيقات مثل Infinit لجعل العملية أسهل وأسرع

عن المدونة

المدونة التعليمية مدونة تقنية تحتوى على مجموعة دروس ودورات فى مجالات تقنية مختلفة مثل دروس انظمة التشغيل والبرامج والالعاب وبلوجر وفوتوشوب وتطبيقات اندوريد والربح من الانترنت وغيره من الشروحات المميزة تاست المدونة التعليمية عام 2013 وبفضل الله نالت اعجاب الكثير مؤسس المدونة التعليمية مدون اردني

0 تعليق على موضوع : نقل الملفات بين جهاز الماك وجهاز الحاسوب المشغل بنظام ويندوز

  • اضافة تعليق

  • الأبتساماتأخفاء الأبتسامات

    '; (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })();

    جميع الحقوق محفوظة لـ

    المدونة التعليمية

    2019